برعاية بنك البسيري للتمويل الأصغر رئيس هيئة مستشفى إبن سيناء يدشن دورة الإنعاش القلبي الرئوي

2024-05-09

رئيس هيئة مستشفى إبن سيناء يدشن دورة الإنعاش القلبي الرئوي لأطباء قسم وطوارئ الباطنه بالهيئة برعاية بنك البسيري للتمويل الأصغر

 

المكلا/ خاص 

الاربعاء / 8مايو 2024م

 

دشن رئيس هيئة مستشفى إبن سيناء الدكتور حسين زين الحداد بحضور نائب رئيس الهيئة للشؤون الإدارية الأستاذ عوض باحنحن دورة الأنعاش القلبي الرئوي لأطباء قسم وطوارئ الباطنه للفترة من 8-9مايو 2024 التي تحتضنها قاعة الفقيد الدكتور المرحوم أبوبكر الزبيدي للمناقشات العلمية لقسم الأمراض الباطنة بالهيئة.

وخلال تدشين الدورة التي يرعاها بنك البسيري للتمويل الأصغر حث رئيس الهيئة المتدربين على الاستفادة من مخرجات الدورة في الميداني العملي لرفع وتحسين القدرات والمهارات العلمية والعملية لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية الطارئة للمرضى. وثمن رئيس الهيئة دور بنك البسيري للتمويل الأصغر في دعم وتقديم الخدمات للمجتمع مشيراً إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في المساهمة لخلق فرصة العمل والفرص التدريبية والتعليمية.

وتوجه الدكتور حسين الحداد بجزيل الشكر والتقدير لإدارة بنك البسيري للتمويل الأصغر على رعاية الدورة وللمدربين وإدارة القسم الباطنه.

وكانت رئيس قسم الباطنه بالهيئة الدكتورة سميرة عوض بانصر قد أكدت في مستهل التدشين على أن دورة الانعاش القلبي الرئوي تأتي ضمن خطة البرامج التعليمية والتدريبية للقسم والتي تهدف إلى اكتساب مهارات ومعارف طبيه  وتطبيقية التي تواكب التطور العلمي والمعرفي للعلوم الطبية نحو تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى .

ومن جهته أوضح نائب مدير إدارة التسويق ببنك البسيري للتمويل الأصغر الأستاذ ياسر علي أن البنك يستهدف أفراد المجتمع لتمويل مشاريعهم أو تطويرها مؤكداً مساندة ودعم إدارة البنك للبرامج العلمية الطبية بهيئة مستشفى إبن سينا.

ويتلقى المتدربون في الدورة التي يحاضر فيها المدرب الدكتور سعيد عبدالله  زحفان والدكتور هاني صالح الكثيري محاور علمية وتطبيقية في عمليات الانعاش القلبي الرئوي والمتمثلة في دعم الحياة الأساسيBasic Life Support ودعم الحياة المتقدمAdvancel Cardio vascular Life Support  ورعاية المجاري الهوائية Air way management.

وفي ختام تدشين الدورة منحت إدارة الهيئة درع الشكر والتقدير لإدارة بنك البسيري للتمويل الأصغر نظير جهودهم المبذولة ورعايتهم للدورة.